اخر الاخبار
الرجوب: نية حماس تشكيل ما يسمى هيئة لمواجهة صفقة القرن ليس لها رصيد داخلي او خارجي

 

رام الله 24-4-2019 وفا- شدد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب على أن نية حركة حماس تشكيل ما يسمى هيئة وطنية عليا لمواجهة صفقة القرن ليس لها اي رصيد داخلي او خارجي.

وقال الرجوب في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأربعاء، إن الخطر يواجهنا جميعا، ومسؤوليتنا الوطنية تقتضي أن تكون هناك وقفة بعيدًا عن التهرب من المسؤولية مضيفا أنه لا يوجد أي طرف إقليمي أو دولي يتعامل مع حماس أو مع أي فصيل خارج المنظمة.

وشدد الرجوب على أهمية الخروج برؤية سياسية واحدة يلتف حولها الكل الفلسطيني وترك الخلافات جانبا والانحياز الى المصلحة الوطنية.

وتعقيبا على تصريحات مستشار البيت الأبيض، غاريد كوشنر حول نية الإدارة الأميركية الإعلان عن صفقة القرن في حزيران قال الرجوب، انه لا يوجد حل دون دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود 67 وحل مشكلة اللاجئين وفق المبادرة  العربية والقرارات الدولية.

وشدد على ان الولايات المتحدة لن تجد أي طرف يتعامل معها في صفقة القرن ما دام هناك رفض فلسطيني لها، رغم انها اتخذت اجراءات وخطوات كثيرة تتجاوز حقوقنا.

واكد اهمية الموقف العربي الرافض للمخطط الأميركي الذي يهدد بتصفية القضية الفلسطينية، مشيرا الى ما شددت عليه الدول الفاعلة السعودية والاردن ومصر برفضها ان تكون طرفا لتمرير اية صفقة قائلا: انه موقف مهم.

وأضاف الرجوب، أن هذا الموقف المهم والذي تم التأكيد عليه في اجتماعات القاهرة الاخيرة يأتي قبيل الدورة القادمة للمجلس المركزي التي من المفترض ان تتخذ قرارات مصيرية، خاصة فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع دولة الاحتلال.

ـــــ