اخر الاخبار
الرئيس يمنح الاديب الفلسطيني الراحل خالد علي مصطفى وسام الثقافة والعلوم والفنون (مستوى الابداع)

سلمه السفير عقل نيابة عن الرئيس لابنة الراحل

 

 

 

بغداد 11-4-2019 وفا- منح السيد الرئيس محمود عباس، الشاعر والاديب الفلسطيني الراحل الدكتور خالد علي مصطفى، وسام الثقافة والعلوم والفنون (مستوى الابداع).

وسلم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية العراق الشقيق احمد عقل، الوسام نيابة عن السيد الرئيس، لابنة الراحل اروى خالد مصطفى، وذلك في مهرجان تأبيني كبير اقيم اليوم الخميس، في الجامعة المستنصرية ببغداد.

وكانت سفارة دولة فلسطين في العراق وبالاشتراك مع الجامعة المستنصرية قد اقامت اليوم مهرجانا تأبينيا كبيرا للراحل مصطفى، حضره عدد كبير من الادباء والشعراء والكادر الاكاديمي والطلبة والاحزاب العراقية.

والقيت في المهرجان عشرات كلمات الرثاء المؤثرة، لاتحاد كتاب العراق والجامعة المستنصرية والكادر التعليمي والطلبة، اضافة لكلمة للأديب والشاعر الفلسطيني مراد السوداني، وكلمة السفير احمد عقل.

تلا ذلك إلقاء عدد من الشعراء العراقيين قصائد لهم في رثاء الاديب الفلسطيني، مشيرين الى ما تركه من ارث انساني وثقافي وادبي واكاديمي في العراق الشقيق.

وقبل اختتام المهرجان ابلغ ممثل رئيس الجامعة المستنصرية بتسمية احدى قاعات قسم اللغة العربية في الجامعة، باسم الشاعر الفلسطيني خالد علي مصطفى.