اخر الاخبار
الرئيس يستقبل رئيس حزب الائتلاف الحاكم في اليابان

طوكيو 23-10-2019 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأربعاء، رئيس حزب الائتلاف الحاكم "نيو كوميتي" ياماجوتشي.

وأعرب سيادته، عن تقديره لدور الحزب في تطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا علاقات الصداقة بين فلسطين واليابان وأهمية العمل على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات.

وأطلع الرئيس، أعضاء الحزب، على آخر المستجدات السياسية والتطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة.

وتطرق سيادته إلى الدعم الاقتصادي الياباني للشعب الفلسطيني في مجالات المشاريع والبنيةً التحتية، كذلك الدعم المميز لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا ".

من جانبه، أعرب ياماجوتشي والوفد المرافق له من أعضاء الحزب في البرلمان الياباني عن سعادتهم وشكرهم للرئيس على اتاحة الفرصة للقاء والتباحث حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية اليابانية الفلسطينية في كافة المجالات.

وأكد موقف اليابان الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشددا على أن حزب "نيو كوميتي"، سيبذل كل ما بوسعه من خلال أعضائه في البرلمان لتقديم كافة الدعم اللازم لتحقيق حل الدولتين.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو، وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام. 

 

وكان الرئيس عباس، وصل الاثنين المنصرم، إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

 

والتقى سيادته خلال الزيارة، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ووزير الخارجية توشيميتسو موتيغي، ومنح وزير الدفاع الياباني تارو كونو، وسام النجمة الكبرى من وسام القدس، وحضر حفل تنصيب الامبراطور الياباني ناروهيتو، في القصر الامبراطوري في العاصمة طوكيو.

كما التقى الرئيس، مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الفلسطينية اليابانية، ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

ـــــ