اخر الاخبار
الرئيس يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام

 

رام الله 20-11-2018 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط، قونغ شياو شنغ، والوفد المرافق له، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين  قواة واي.

ورحب الرئيس، بالمبعوث الصيني في فلسطين، وحمله تحياته وتمنياته للرئيس شي جين بينغ، وللصين الصديقة بدوام التقدم والازدهار.

واطلع سيادته، المبعوث الصيني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وتطرق سيادته، إلى ضرورة أن تلعب الصين دوراً اكبر في العملية السياسية، يتناسب وحجمها السياسي والاقتصادي الكبير في العالم.

واكد الرئيس حرص القيادة الفلسطينية على توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، والتي تصادف هذه الأيام الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين وجمهورية الصين الشعبية.

واشاد سيادته، بالدعم الكبير الذي تقدمه الصين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية، والدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

بدوره أكد المبعوث الصيني، على موقف بلاده الثابت والدائم تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

واشار السيد  شياو شنغ، إلى أن الصين مستمرة في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص القيادة الصينية على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الصين وفلسطين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ونائب رئيس الوزراء وزير الاعلام نبيل أبو ردينه، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.