اخر الاخبار
الاتحاد البرلماني العربي: الاعتداءات الإسرائيلية تعبّر عن حرب إبادة ممنهجة

بيروت 14-11-2018 وفا- قال الاتحاد البرلماني العربي إن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمتكررة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، تعبّر عن حرب إبادة ممنهجة هدفها سلب حقوقه المشروعة، في إقامة دولته كاملة السيادة على أراضيه، وانتهاكا صارخا لأبسط حقوق الإنسان.

وأضاف الاتحاد في بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء، إنه تابع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من اعتداء وحشي صارخ، وتوغل القوات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ يوم الأحد، ما أدى إلى استشهاد 12 مواطنا وستين جريحا.

وناشد الاتحاد القوى الفاعلة، وكافة مناصري حقوق الإنسان في العالم إلى التدخل بشكل جدي وفعّال، لوضع حد لهذه الممارسات، ووقف سياسة العقاب الجماعي للمدنيين، وتدمير البنى التحتية لأهلنا في قطاع غزة.

وأكد أن استمرار آلة الحرب الإسرائيلية البائسة لتركيع الشعب الفلسطيني، أثبتت فشلها وعجزها على مدار التاريخ، وهذا يؤكد أنّها تمثّل أكبر تهديد للأمن والاستقرار، ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة فقط، وإنما في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وأن المجازر التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي كافة الأراضي الفلسطينية، على مرأى ومسمع العالم، تشكل وصمة عار على جبين الإنسانية ودعاة حقوق الإنسان.

ودعا الاتحاد البرلماني العربي المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن، والجمعيّة العامّة للأمم المتحدة، والقوى الفاعلة في العالم، إلى ضرورة التحرك الفوري لوقف الممارسات الإسرائيلية، ومنع جرّ المنطقة إلى مالا يُحمد عقباه.