اخر الاخبار
الإعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية 2019

أعلنت وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، اليوم الثلاثاء، عن القدس عاصمة للبيئة العربية 2019.

وجاء ذلك خلال الفعالية المركزية لإحياء يوم البيئة الوطني، بالشراكة مع بلدية العيزرية ومحافظة القدس، التي عقدت بمنطقة جبل البابا في العيزرية جنوب القدس، بحضور رئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، ومدير مكتب محافظة القدس في العيزرية أماني قريع، بإضافة الى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

وقالت الأتيرة، إن الحصول على اعتراف بالقدس عاصمة للبيئة العربية، بفضل جهود القيادة الفلسطينية، والعمل المستمر  بالحصول على بيئة نظيفة، وبالتالي الحصول على اعتراف جامعة الدول العربية بهذا القرار.

وأشارت إلى أن الاعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية 2019، ليس موضوع نظافة ولا مظهر، بل هو بالدرجة الاولى موضوع حياة على هذه الارض، لافتة إلى أن هذا الاعلان يأتي الاول على مستوى الوطن العربي.

من جانبه، قال مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة أيمن أبو ظاهر لـ"وفا"، إن جوهر الفعالية الدلالة الرمزية والسياسية، واخترنا منطقة جبل البابا لأنها منطقة مستهدفة من قبل الاحتلال.

وتابع، إن الاعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية، تم تقديمه في تشرين اول 2018، تحت ظل الجامعة العربية ودورتها الرابعة المنعقدة في القاهرة.

وجرى تنظيف مدخل جبل البابا، إضافة إلى تكريم العاملين في جبل البابا وسكانه، وزراعة 30 شجرة مثمرة في الجبل كدلالة رمزية، للتعبير عن اهمية المنطقة.