اخر الاخبار
الأعرج يؤكد أهمية بدء العمل بإنشاء مكب للنفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة

البيرة 19-9-2018 وفا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بإنشاء مكب نفايات رمون في محافظة رام الله والبيرة.

وشدد الأعرج خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، على أهمية بدء العمل بإنشاء مكب للنفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة، نظرا للتحديات الجمة التي تواجه البلديات والمجالس القروية، التي تفرض علينا جميعا توحيد الجهود والسعي نحو إقامة المكب حسب المواصفات والمعايير العالمية.

واكد الأعرج موقف الحكومة الرافض لتسييس الخدمات، وعدم ربطها بأية مواقف تمس الثوابت الوطنية، مع التأكيد على حق المواطن في توفير احتياجاته الأساسية من الخدمات دون شروط مسبقة أو إملاءات من أي كان.

ودعا الأعرج مجلس الإدارة للاستمرار بالإجراءات القانونية بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، لانتزاع الحق بإقامة المكب وبدء تنفيذه، علما أن محافظة رام الله والبيرة تقوم بترحيل النفايات لمكب زهرة الفنجان الذي وصل إلى طاقته الاستيعابية القصوى.

بدورها، اشارت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، الى أهمية إقامة هذا المكب من أجل حل العديد من المشاكل الناجمة عن عدم وجود مكب للمحافظة، بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بإغلاق المكب القديم لمحافظة رام الله والبيرة.

ولفتت الأتيرة إلى أن هذا المشروع هو مشروع وطني بامتياز، هدفه بالأساس تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن، والاستفادة من التجارب العالمية الحديثة في إنشاء المكبات.