اخر الاخبار
افتتاح معرض "حياة" للفنان محمود أبو دغش

طولكرم 12-7-2017 وفا- افتتح رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، معرض "حياة" للفنان محمود أبو دغش، الذي نظمته وزارة الثقافة واتحاد ذوي الإعاقة، في مبنى السرايا العثمانية وسط مدينة طولكرم، اليوم الأربعاء.

وحضر الافتتاح مدير مديرية وزارة الثقافة في طولكرم منتصر الكم، ورئيس اتحاد ذوي الإعاقة مجدي زياتنة، بمشاركة مهتمين بالحركة الثقافية والفنية.

وقال أبو دغش، الذي يعاني من إعاقة في الحركة بسبب مرض هشاشة العظام، إن المعرض يحتوي على ثلاثين لوحة بالألوان المختلفة  مثل "الاكريليك" والألوان الزيتية والباستيل، بالإضافة إلى الحبر والرصاص والفحم، وتتناول الرسومات مواضيع متعددة تعبر عن حال الشعب الفلسطيني وعن معاناة شعبه، ولوحات تعكس الطبيعة وجمالها، والبورتريه.

ودعا المؤسسات لمزيد من الاهتمام بالفن التشكيلي ودعم الفنانين، وتوفير البيئة المناسبة لتطوير إبداعاتهم وتنميتها.

من جهته، أشاد يعقوب بالنشاطات واللقاءات الثقافية التي تنفذها وزارة الثقافة بالشراكة مع بلدية طولكرم، واهتمامها بإحياء كافة الفعاليات الوطنية من خلال إشراك كافة المثقفين والمبدعين، بهدف تعزيز الثقافة الوطنية وتكثيف التواصل الثقافي.

وتطرق إلى الحراك الثقافي الذي تشهده محافظة طولكرم في التأكيد على الاهتمام الفعلي في الثقافة.

وعبر عن إعجابه بقدرات الفنان الموهوب محمود أبو دغش، و"الذي سيكون له مستقبل واعد من خلال لوحاته المعبرة".

بدوره قال الكم، إن هذا المعرض يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي ومشاركتهم في أنشطة الوزارة، وفي دعم الإبداع والإنتاج في مجال الفن التشكيلي.

كما قدم شكره لبلدية طولكرم على الجهود التي تبذلها للارتقاء بواقع الثقافة في طولكرم ودعمها للثقافة والمثقفين والمبدعين كافة، وإلى المركز الثقافي لتنمية الطفل، ومركز واصل على تعاونهما في إنجاح المعرض الذي سيستمر يومين. ودعا أبناء محافظة طولكرم بكافة شرائحهم لزيارة المعرض ومشاهدة لوحات أبو دغش.

من جانبه، قال زياتنة إن دورنا في الاتحاد دعم مواهب الأشخاص ذوي الإعاقة، كي يصلوا إلى هدفهم. ودعا المؤسسات كافة إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لإبراز مواهبهم وقدراتهم، وضرورة دمجهم في الفعاليات المختلفة لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولديهم طاقات ومواهب لا تقل عن غيرهم.