اخر الاخبار
إدعيس: اكتمال عودة حجاج قطاع غزة إلى أرض الوطن

غزة4-9-2018 - أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف إدعيس، عن اكتمال وصول حجاج محافظات قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، إلى أرض الوطن عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع، قادمين من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة عبر مطار القاهرة الدولي.

وأفاد مراسل "وفا" في غزة، نقلاً عن الوزير إدعيس، بأن الفوج الرابع والأخير من حجاج ضيوف الرحمن من محافظات قطاع غزة وعددهم720حاجاً وحاجة وصل فجراً إلى غزة عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع.

وأكد إدعيس أن الفوج الأول والثاني والثالث من حجاج المحافظات الجنوبية وصلوا إلى غزة على مدار الثلاثة أيام الماضية تباعاً عبر الخطوط الجوية الفلسطينية بواقع ثلاث رحلات يومياً عقب أدائهم مناسك فريضة الحج في الديار الحجازية، جرى نقلهم من مطار القاهرة الدولي إلى معبر رفح البري الحدودي بين غزة ومصر، عبر جسر "كبري السلام"، الذي فتحته السلطات المصرية خصيصاً لتسهيل وتيسير عبور حجاج القطاع.

وعبر عن الشكر والتقدير للجهود المصرية، التي بذلت من أجل تيسير وصول وعودة حجاج المحافظات الجنوبية إلى أرض الوطن.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بدءا من الجمعة الماضي وحتى اليوم الثلاثاء، لعودة ضيوف الرحمن من حجاج القطاع إلى أرض الوطن.

يشار إلى أن عدد حجاج القطاع 3320حاجاً وحاجة، أدوا مناسك فريضة الحج للعام الحالي وسط أجواء من الراحة والتيسير، والخدمة المقدمة من المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من مختلف دول العالم.