اخر الاخبار
أسيران من السيلة الحارثية غرب جنين يدخلان عامهما الـ14 في سجون الاحتلال

القدس عاصمة فلسطين/ جنين 19-4-2018 وفا- دخل أسيران من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اليوم الخميس، عامهما الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير منتصر سمور لـ"وفا"، إن الأسير مهنا شعبان زيود محكوم بالسجن لمدة 25 عاما، والأسير يوسف محمد زيود محكوم بالسجن لمدة 14 عاما، وفي تاريخ 19-4-2019 سينهي مدة محكوميته.

وذكرت عائلة الأسير مهنا زيود لـ"وفا"، أن سلطات الاحتلال حرمتهم لسنوات طويلة من زيارته؛ بحجج أمنية واهية، فيما سمحت لهم كل 8 أشهر بزيارته في سجن "ريمون".

وأشارت إلى أن شقيقه محمد معتقل منذ 7 سنوات، وما زال موقوفا في معتقل "ريمون" الصحراوي، وشقيقه علاء كان مطلوبا لقوات الاحتلال لسنوات، والتي هددت بتصفيته، إذا لم يسلم نفسه .

وأوضح سمور في حديث خاص لـ"وفا"، أن شقيق الأسير يوسف، هو أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في صفقة "شاليط" الثانية.

وأضاف أن سلطات الاحتلال حرمت يوسف من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على والده، كما أن والدته أمضت ما يزيد عن 12 عاما، وهي تتنقل بين سجون الاحتلال لزيارته، وأفنت عمرها وهي تشارك في المسيرات والاعتصامات تضامنا مع الأسرى.